التخطي إلى المحتوى

بين السفير التركي لدى الدوحة، محمد مصطفى كوكصو، أن بلاده “تريد علاقات جيدة مع السعودية”.
وفي حوار مع قناة “الجزيرة مباشر” قال كوكصو، إن بلاده “تتمنى وجود علاقات جيدة مع السعودية باعتبارهما دولتين مهمتين في المنطقة والعالم”.
أكد السفير التركي بشأن العلاقات مع قطر أن بلاده وقطر تتعاونان لحل مشاكل المنطقة، مؤكدا أن” للعلاقات التركية القطرية رصيد كبير للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف أن “العلاقة بين تركيا وقطر تأسست على الوقوف مع الحق والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين”، مشددا على أن الدولتين “تتعاونان من أجل حل المشاكل في المنطقة”.

ووصف الدبلوماسي التركي، العلاقات بين البلدين بأنها استراتيجية ومميزة، حيث يتطلعان لزيادة التعاون بينهما والاستمرار في المشاورات”، مؤكدا أن تركيا “تشدد دائما على أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من منظومة الأمن الجماعي لها ولجيرانها في الشرق الأوسط”.
وأفادت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية بأن الإمارات والسعودية تدرسان حاليا إقامة علاقات أفضل مع تركيا يمكن أن تفيد التجارة والأمن في المنطقة التي تعج بالاضطرابات، مؤكدة أن هذه التحركات تعتمد على موافقة تركيا على التخلي عن دعم جماعة “الإخوان المسلمين”، المصنفة كتنظيم إرهابي في عدد من الدول العربية بينها السعودية والإمارات، إضافة إلى مصر.

المصدر: سبوتنيك