التخطي إلى المحتوى

رئيس وزراء بريطانيا ينتهك قواعد الحكومة أشارت وسائل إعلام بريطانية، إن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، شوهد على بعد 7 أميال من مكتبه في داونينغ ستريت وهو يركب دراجته حول الحديقة الأولمبية بعد ظهر أمس الأحد، فيما يعتقد أنه انتهاك لقواعد التباعد.

وبحسب أفادت صحيفة “إيفينينغ ستاندرد” شوهد جونسون وهو يرتدي قبعته الخاصة وقناع الوجه أثناء قيادته الدراجة مع حراسته الشخصية في ستراتفورد، شرقي لندن، في تمام الساعة الثانية مساء.

وأضافه الصحيفة،” تنص التوجيهات الحكومية الرسمية بشأن ممارسة التمارين الرياضية على أنه يجب أن تقتصر على مرة واحدة يوميا ولا يجب أن يذهب الشخص خارج منطقته المحلية”.

حيث كانت الحديقة مزدحمة بالمواطنين، وبعد ساعات قليلة من قيادته الدراجة، عقد جونسون اجتماعا مع زملائه في مجلس الوزراء لمناقشة الإغلاق الحالي.

وأوضح مصدر للصحيفة إن :” رئيس الوزراء كان يمارس التمارين، مضيفا: “لكنه لاحظ مدى ازدحام الحديقة وعلق عليها في الاجتماع الليلة الماضية. لقد كان قلقا بشأن ما إذا كان الناس يتبعون القواعد وكان قلقا بعد قيادة دراجته حول الحديقة”.

وطلبت الصحيفة من مكتب رئيس الوزراء التعليق على الأمر، لكن المسؤولين رفضوا التوضيح أشار بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى وجود مساحات خضراء أقرب إلى منزل رئيس الوزراء في وستمنستر حيث يمكنه ممارسة الرياضة.