التخطي إلى المحتوى

أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات “جنونية” بين الأندية المتنافسة.
وتقرر أن يلتقي برشلونة الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يواجه ليفربول الإنجليزي نظيره لايبزيج الألماني، وضرب بايرن ميونخ “حامل اللقب” موعدًا من لاتسيو الإيطالي.
كما أوقعت القرعة تشيلسي الانجليزي في مواجهة أتلتيكو مدريد، فيما يلتقي ريال مدريد الإسباني نظيره أتالانتا الإيطالي، وفي بقية المباريات يصطدم مانشستر سيتي ببوروسيا مونشنجلادباخ، فيما يلعب يوفينتوس أمام بورتو، وبوروسيا دورتموند أمام إشبيلية.
وفي أول تعليق له بعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا التي أوقعت برشلونة في مواجهة باريس سان جيرمان، وجه اللاعب البرازيلي ، نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، رسالة لنظيره الأرجنتيني، ليونيل ميسي قائد برشلونة.
ونشر نيمار، عبر حسابه الشخصي في “إنستغرام” صورة تجمعه بميسي، وعلق قائلا: “أراك قريبا يا صديقي”، وأضاف قلب حب كرمز تعبيري.
وتعد رسالة نيمار لميسي، بمثابة إعلان جاهزيته لموقعة برشلونة التاريخية، في ظل التقارير التي أكدت أن إصابته قد تجعله يغيب عن الملاعب لـ 3 أشهر.
وكان اللاعبان قد لعب الثنائي بين عامي 2014 و2018 في صفوف النادي الكتالوني وشكلا علاقة صداقة وثيقة برفقة نظيرهما الأوروغوياني لويس سواريز.
يذكر أن نيمار لعب في صفوف برشلونة لأربعة مواسم، قبل أن يرحل لباريس سان جيرمان في صيف 2017 بعد أن دفع الفريق الباريسي 222 مليون يورو (مبلغ قياسي) وهو الشرط الجزائي بعقده ليصبح النجم البرازيلي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.
ويعاني نيمار حاليا من إصابة على مستوى الكاحل الأيسر، تعرض لها في مواجهة ليون بالأمس بدوري أبطل أوروبا، حيث سيغيب عن الملاعب لثلاث أسابيع.
وستشهد المباراة، أول مواجهة بين ميسي ونيمار منذ انفصال الثنائي.
ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، أحد أيام 16، 17، 23، 24 فبراير/ شباط من العام المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أيام 9،10، 16، 17 مارس/ آذار، وستقام مباريات الذهاب على ملاعب أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

المصدر: يلا كورة + سبوتنيك