التخطي إلى المحتوى

كشف البرتغالي  نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو ، عن الرياضة التي يعشقها ويشاهدها بدلا من كرة القدم.

قال رونالدو من خلال ظهوره مع لاعب الملاكمة الروسي جينادي غولوفكين، في فيلم وثائقي :”الملاكمة مفيدة للاعبي كرة القدم، لأنها تشحن حواسك وتعلمك كيفية التحرك”.

وأوضح : “الملاكمة أكثر صعوبة لأنك تنافس وحيدا. لا أعتقد أنه كان بإمكاني أن أكون ملاكما. الأمر صعب “.

وتابع رونالدو، “لعب الكرة هو شغفي، لكني أشاهد رياضات أخرى على التلفاز، وإذا كان الاختيار بين مشاهدة مباراة كرة قدم أو إحدى منافسات الفنون القتالية المختلطة سأذهب للخيار الثاني”.

قال رونالدو عن مكافحته من أجل البقاء على مستواه الرائع :”في سن 33 تبدأ في التفكير بأنك تتراجع، لكني أريد الاستمرار. قد يقول الناس إن كريستيانو كان لاعبا رائعا لكنه الآن بطيء.. لا أريد أن يحدث ذلك”.

وأشار كريستيانو: “يمكنك الاعتناء بجسمك لكن هذه ليست المشكلة.. يعتمد الأمر على عقليتك ودوافعك وخبراتك.. فيدرر على سبيل المثال، يبلغ 39 عاما ولا يزال في القمة”.

وعاد رونالدو   للتحدث عن تطوره وكيف أصبح لاعب كرة قدم محترف، وقال “لقد ولدت في جزيرة ماديرا، وعندما كان عمري 11 عاما، تحدثت مع والدي وذهبت إلى نادي سبورتينغ”.

وأضاف :” لقد كانوا مهتمين بي، لكن كان علي المغادرة للعيش في لشبونة.. ترك عائلتي هو أصعب شيء قمت به في حياتي.. كانت أصعب لحظاتي عندما انتقلت إلى لشبونة وعندما فقدت والدي”.

وأوضح  رونالدو وعن بكائه في مرات كثيرة عبر شاشات التلفاز : “أعتقد أنه من الجيد أن يكون لديك عواطف.. أنا لا أخفي من أنا.. يقول الناس إن الرجال لا يبكون، ولكن من قال إن الرجال لا يبكون؟ لدينا جميعا مشاعر وعواطف وعلينا التعبير عنها”.

المصدر: يلا كورة