التخطي إلى المحتوى

اقتنص المنتخب التركي انتصاره الأول بالقسم الثاني في المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الصعب والمثير 3-2 على ضيفه الروسي اليوم الأحد في الجولة قبل الاخيرة الخامسة للمجموعة.

وتبعا لذلك ارتفع رصيد منتخب تركيا الذي حقق فوزه والذي يعتبر الاول في تاريخ مواجهاته ضد المنتخب الروسي إلى 6 نقاط، لكنه ظل باقيا في المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بفارق 4 نقاط أمام المنتخب الصربي، متذيل الترتيب، الذي يلاقي مضيفه منتخب المجر، الذي يملك المركز الثاني بـ 7 نقاط، في وقت لاحق اليوم في نفس الجولة.

وفي مقابل ذلك، تجمد رصيد المنتخب الروسي عند 8 نقاط في الصدارة بشكل مؤقت، وربما يفقدها في حال اذا فاز المنتخب المجري على نظيره الصربي في لقاء هذا اليوم.

و قد سجل أهداف المنتخب التركي اللاعب كينان كرامان 26، وجنكيز أوندير 32 وسينك توسون 52 من ركلة جزاء، في الوقت الذي سجل هدفي الضيوف دينيس تشيريشيف 11، ودالير كوزاييف 57.

وحصل الروسي أندري سيميونوف على البطاقة الحمراء خلال الدقيقة الـ 24.

وفي المجموعة الأولى، هبط منتخب البوسنة والهرسك رسميا إلى دوري القسم الثاني ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم عقب خسارته أمام مضيفه المنتخب الهولندي 1-3 اليوم الأحد في الجولة الخامسة.

وسجل أهداف منتخب الطواحين جيورجينيو فاينالدوم 6 و13 وممفيس ديباي 56، وسجل إسماعيل بريفلجاك هدف المنتخب البوسني الوحيد 63.

ورفع منتخب هولندا رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت، وقد توقف رصيد المنتخب البوسني عند 2 نقاط في المركز الرابع ليهبط إلى دوري القسم الثاني، بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الاخيرة – السادسة.