التخطي إلى المحتوى

هاجم المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، هجوما شرسا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على خلفية الشكل الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وبحسب ما ذكر موقع “goal” الرياضي الشكل الجديد ينطوي على زيادة عدد مباريات كل فريق، وهو أمر يعتبره المدرب الألماني بمثابة إغفال عن الإجهاد البدني والنفسي ومجرد طموح لجني الأموال.
وفي المؤتمر الصحفي لمباراة نيوكاسل قال للصحافة: “الشيء الأكثر إيجابية حول دوري السوبر الأوروبي أنه لم يتم، لكن الأمر لم ينته بعد، وهنا لا أقصد دوري السوبر الأوروبي”.

وأردف : “الجميع يعرف وجهة نظري في وجود المزيد من المباريات، لا يمكنك أن تُزيد من المباريات والمسابقات، نعم انتهى أمر دوري السوبر الأوروبي، ولكن دوري الأبطال الجديد ليس رائعًا هو الآخر”.
وتابع: “لقد رأيت الشكل الجديد للبطولة وكان لدي ساعة واحدة لرؤية الفكرة بأكملها مع الاتحاد الأوروبي، حقيقًة لا أعرف كيف سنلعب 10 مباريات بدلًا من 6 فقط قبل رأس السنة”.

وأوضح كلوب: “الاتحاد الأوروبي لم يسألنا، حتى من ابتكروا دوري السوبر الأوروبي لم يسألونا عن شيء، فقط يقوموا بزيادة عدد المباريات، وهذا أمر مستحيل بالنظر إلى هيكل المسابقات الأخرى الحالي”.
وأرجع كلوب هذه الأفكار فقط في سبيل السعي للمال، حيث قال: “لقد قلتها منذ انطلاق دوري الأمم الأوروبية، أو عندما أراد الفيفا إقامة كأس العالم للأندية، إنهم لا يسألونا، فقط يشكلوا تلك البطولات، لماذا؟ من أجل المال!”.
وأشار: “جودة كرة القدم لن ترتفع بالشراء بل بالتدريب، ولا يمكن حتى لأفضل اللاعبين في العالم أن يكونوا أفضل من دون تدريب، الآن نحن نقطع وقت التدريب باستمرار، قلت هذا مرارًا ولا أحد يسمع.”

المصدر : سبوتنيك