التخطي إلى المحتوى

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مصر في المستوى الثالث للمنتخبات الـ16 المشاركة في الأولميبياد والتي صنفها لأربع مستويات.
ووفقاً موقع “ميراج نيوز” فقد وضعت فيفا المنتخب المصري في المستوى الثالث لقرعة الأولمبياد إلى جانب كل من “كوت ديفوار، جنوب إفريقيا، ونيوزيلندأ”.
وتأتي تصنيف المجموعات الثلاث الباقية ليحل كل من اليابان، البرازيل، الأرجنتين، كوريا الجنوبية، في المستوى الأول، وفي المستوى الثاني تأتي المكسيك، ألمانيا، هندوراس، إسبانيا، وفي المستوى الرابع جاءت أستراليا، والسعودية، وفرنسا، ورومانيا.

ويشارك المنتخب المصري الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بعد التتويج بأمم أفريقيا تحت 23 عاما الأخيرة التي أقيمت في مصر.
ومن المتوقع أن تقام مراسم قرعة أولمبياد طوكيو يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 إبريل/ نيسان الجاري في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.
وقُسمت المنتخبات الـ 16 المشاركة إلى 4 مستويات، بناءً على تصنيف تم وفقًا للأداء في بطولات كرة القدم الأولمبية الخمس الماضية، وقد راع التصنيف

وبالتالي القرعة تجنب وجود أكثر من منتخب واحد من نفس الاتحاد القاري في كل مجموعة من المجموعات الأربع للمسابقة.
حيث ستقام أولمبياد طوكيو في الصيف المقبل وتحديدا بين 23 يوليو/ تموز والثامن من أغسطس/ آب، بعدما تأجلت لتقام في 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.
ويحتضن استاد طوكيو المباراة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية، بينما يتنافس المتأهلون للنهائيات على الميدالية الذهبية في الاستاد الأولمبي الجديد في المدينة، والذي سيكون أيضًا مكانًا لحفلتي الافتتاح والختام.

المصدر : سبوتنيك