التخطي إلى المحتوى

تصدرت قائمة فوربس السنوية لأعلى المشاهير أجرا  نجمة تلفزيون الواقع وصاحبة العلامة التجارية لمساحيق التجميل كايلي جينر، بمكسب بلغت 590 مليون دولار العام الماضي.

و جاء في المرتبة الثانية مغني الراب الأمريكي كانييه ويست في بفارق كبير بلغ 170 مليون دولار.

وكان في قائمة أسطورة التنس روجر فيدرر المركز الثالث بصفته الرياضي الأعلى أجرًا بأرباح بلغت 106.3 مليون دولار،و معظمها من صفقات التأييد، بما في ذلك صفقة لمدة 10 سنوات بقيمة 300 مليون دولار مع ماركة الملابس اليابانية Uniqlo.

وبحسب “فوربس”: “حصل المشاهير الأعلى أجرا في العالم على 6.1 مليار دولار قبل الضرائب والرسوم، بانخفاض 200 مليون دولار عن عام 2019”.

واحتل المركز الرابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 105 ملايين دولار، يأتي معظمها من راتبه السنوي البالغ 64 مليون دولار مع يوفنتوس، وجاء النجم ليونيل ميسي في المركز الخامس بـ 104 ملايين دولار.

واحتل المخرج تايلر بيري المركز السادس في القائمة بمبلغ 97 مليون دولار، يأتي معظمها من مكتبته السينمائية الضخمة، ويلي بيري نجم كرة القدم الآخر نيمار في المركز السابع بمبلغ 95.5 مليون دولار، ويأتي جوك هوارد ستيرن في المركز الثامن في قائمة فوربس بمبلغ 90 مليون دولار.

أما المركز التاسع كان من نصيب نجم الدوري الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس في بمبلغ 88.2 مليون دولار، واحتل الممثل دواين جونسون المرتبة العاشرة بـ 87.5 مليون دولار.

المصدر: سبوتنيك