التخطي إلى المحتوى

اتخذت شركة “أمازون” نظام الدفع “بمسح راحة اليد” كنظام دفع خاص بها في مختلف متاجرها، وبدأت عملية تجربته بفعالية.
وبحسب ما ذكرت شبكة “CNBC” الاقتصادية أعلنت شركة أمازون أنها ستقدم نظام الدفع الخاص بها إلى متجر “هول فود” في ولاية سياتل الأمريكية، ليكون الخيار الأول من بين عدة مقترحات أخرى من الوارد أن يطرح نظام الدفع فيها.

وبالحديث عن هذا النظام فقد ظهر لأول مرة في أيلول الماضي، واتسع ليصل اليوم لعشر متاجر من متاجر أمازون، ويسمح هذا النظام للمتسوقين بالدفع عن طريق وضع راحة يدهم فوق جهاز مسح ضوئي.
يتوجب على المتسوقين في المرة الأولى التي يستخدم فيها المتجر, إدخال بطاقة ائتمان لربطها مع بصمة اليد، ومن ثم يمكن للمتسوقين الدفع بسهولة.
وتستخدم الشركة تقنية أخرى تعتمد فقط على تصوير المتسوقين لمشترياتهم والخروج من المتجر، وعندها يقوم التقنيون بالعمل، وتستخدم أمازون هذه الطريقة في مختلف متاجرها.

وأشارت أمازون أن إطلاقها لنظام الدفع بواسطة مسح اليد سيكون واحدا من بين خيارات الدفع المتاحة داخل المتجر، ولن تلغي أعمال موظفيه.
وبينت أمازون أنها صممت النظام ليكون نظاما آمنا، لا سيما مع اعتبارها أن تقنية مسح راحة اليد أكثر أمانا وخصوصية من الأساليب الأخرى مثل التعرف على الوجه.
وتابعت أنها ترغب في بيع هذا النظام للشركات الأخرى وتجار التجزئة والملاعب، كما أنها تجري اليوم مناقشات حول ذلك مع عدد من العملاء الوارد التعامل معهم.

المصدر : سبوتنيك