التخطي إلى المحتوى

قررت شركة كيا طرح نسخ مميزة من  سيارة Ceed ، لتجتذب من خلالها محبي المركبات الشبابية والعصرية, وذلك نظرا للإقبال الكبير على السيارات في العامين الأخيرين .

وتأتي النسخ الجديدة المعدلة من سيارات Ceed بهيكل هاتشباك رياضي يتميز بشبك أمامي عريض وفتحات هوائية كبيرة وخطوط بارزة تحسن انسيابية الهواء على السرعات العالية.

بإضافة الى أنظمة فرامل رياضية خاصة، وعجلات رياضية مميزة بمقاس 15 و16 إنشا، وأنظمة تعليق مطورة تحافظ على الثبات على المنعطفات الخطرة.

ولقد جهزت هذه المركبات بقمرة مميزة فيها مقاعد رياضية مخصصة لـ 5 ركاب، وبواجهة قيادة فيها شاشة كبيرة متطورة يمكن من خلالها التحكم بجميع أنظمة السيارة والاطلاع على الحالة الفنية والتقنية لجميع أقسام المركبة الأساسية.

وزودت Ceed الجديدة أيضا بمقود رياضي ومنظومات إلكترونية للتحكم بحرارة المقاعد والمقود، ومنظومات لطي المرايا الجانبية وإغلاق النوافذ أوتوماتيكيا عند ركن المركبة.

وتحتوي كاميرات وحساسات مسافة أمامية وخلفية، وحساسات للضوء والمطر، ومنظومات تساعد على تشغيل المحرك وتدفئة المقاعد عن بعد، ومنظومات تساعد السائق على ركنها في الأماكن الضيقة.

وتعمل هذه السيارات بعدة أنواع من المحركات، محركات بسعة 1.6 ليتر بعزم 128 حصانا، ومحركات T-GDI توربينية بعزم 140 حصانا، ومحركات توربينية بسعة 1.6 ليتر بعزم 160 حصانا، تعمل جميعها مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 سرعات.

ويمكن لهذه السيارات زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8 ثوان تقريبا، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة.

المصدر: moto1