التخطي إلى المحتوى

خلال شهر رمضان على منصة شاهد ينتظر المخرج تامر عشري عرض البرنامج التليفزيوني “الرحالة” ، والذي يحكي عن الأساطير والقصص الشعبية المرعبة في أماكن مختلفة في مصر، البرنامج إخراج تامر عشري وتقديم إنچي أبو السعود التي تستضيف به مجموعة من الفنانين وتصطحبهم في كل حلقة لمكان جديد لإكتشافه.
وحصد فيلم “ماتعلاش عن الحاجب” للمخرج تامر عشري على جائزتين في ختام بانورما سينما المغرب والشرق الاوسط في باريس، جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي قصير وجائزة الطلبة من مدرسة الليسيه سوچيغ.

والفيلم من بطولة أسماء أبو اليزيد ومريم الخشت وعلي الطيب وأحمد عثمان وسيناريو هيثم دبور وإنتاج صفي الدين محمود ومصطفى صلاح.
ويشار أن فيلم “ماتعلاش عن الحاجب” قد حصل من قبل على جايزة أفضل فيلم روائي قصير عربي في مهرجان الجونة وجايزة أفضل ممثلة لأسماء أبو اليزيد من مهرجان إيليا للأفلام القصيرة في القدس.

والجدير بالذكر أن أحدث أعمال المخرج تامر عشري هو الفيلم الوثائقي “مصر الحضارة” مع الفنان خالد النبوي الذي عرض خلال احتفالية نقل 22 مومياء ملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة” الفيلم تنفيذ ميديا هب لسعدي جوهر.
وأخرج مسلسل “لعبة النسيان” ومسلسل “قابيل” كمخرج للوحدة الثانية وفيلم “فوتوكوبي” الذي حاز على عدة جوائز سينمائية هامة والفيلم القصير “ما تعلاش عن الحاجب”، بالإضافة إلى إخراجه العديد من اعلانات الحملات التوعوية التي تقيمها الأمم المتحدة ومنظمة العمل وغيرها من المنظمات الغير هادفه للربح.

المصدر : القاهرة 24