التخطي إلى المحتوى

ازدهرت الدراما الخليجية في السنوات الأخيرة وفرضت نفسها بقوة على القنوات والمنصات، واستطاعت أن تثبت وجودها بين زحمة الأعمال العربية والكم الهائل من الإنتاج الدرامي.
ومع اقتراب الماراثون الرمضاني الدرامي 2021 نرصد لكم أهم الأعمال الخليجية المشاركة.
عود حي
يناقش مسلسل “عود حي” في قصته جملة من القضايا الاجتماعية العائلية ومنها الصراع على الميراث بين الإخوة، وهو من بطولة كوكبة من نجوم الساحة الخليجية، وعلى رأسهم الفنان جاسم النبهان والفنان أحمد إيراج وشيلاء سبت وتركي الكريديس وشعيفان محمد وعبدالله القحطاني ونورا بالألف وغيرهم.
المسلسل من إنتاج عياد ميديا ودنيا للإنتاج الفني، مأخوذ عن رواية للكاتبة مريم العفاد المنصوري وسيناريو وحوار سماح المغوش وإخراج سامي العلمي.
الناجية الوحيدة
مسلسل اجتماعي يحكي قصة امرأة تنجو من حادث حريق مروع يطول منزلها ويقضي على عائلتها كاملة، لتبدأ بعدها الصراعات وسط أحداث مشوقة.
ويشارك في بطولة المسلسل هدى حسين ولمياء طارق ومحمد العلوي وجمال الردهان وفوز الشطي وسلوى الجراش وشهاب حاجية وغيرهم، والعمل من تأليف منى النوفلي وإخراج هيا عبدالسلام وإنتاج “إيغل فيلمز”.
حين رأت
مسلسل تشويقي خليجي يتناول قضايا شائكة وملحة مثل التطرف والإرهاب والتعايش بين الأديان من خلال أحداث وقصص تعكس الواقع الذي بات يعيشه العالم الآن، مع محاولة لتصحيح المفاهيم غير الصحيحة عن التعايش واحترام الأديان الأخرى.
“حين رأت” من إخراج حسين دشتي وتأليف محمد حسين أحمد، ويشارك في بطولته خالد أمين وليلى عبدالله وطلال مارديني وأمل محمد وعبدالله الزيد وعلي الحسيني وغيرهم.
60 يوماً في الماضي
يقدم أطروحة جديدة في الدراما الخليجية والمحلية وتدور أحداث قصة العمل حول رجل يخوض رحلة بحث للنبش في الماضي على مدى 60 يوماً فقط ليفتح خيوطاً جديدة، يستطيع من خلالها إما أن يعالج أخطاءه أو يصححها أو يستمر في الفعل الخطأ، ضمن أحداث مشوقة عند نهاية كل حلقة.
مسلسل “60 يوم في الماضي” من بطولة تركي اليوسف وشيماء الفضل وشعيفان محمد وغيرهم، وهو من إخراج سيف يوسف وكتابة جوزيف فوزي وإنتاج I See Media، و”غولدن لاين”.
مارغريت
مسلسل درامي تشويقي يحكي قصة سيدة بريطانية من أصول عربية، تعيش في أوساط المجتمع الخليجي، وتتشابك قصتها مع قصص المحيطين، وتحدث لها مفارقات كثيرة بسبب بعض السلوكيات العربية.
“مارغريت” من بطولة حياة الفهد، وحسن البلام، وسعاد علي، وهبة الدري، ونور الكويتية، وحمد العماني وغيرهم، وهو من تأليف باسل الخطيب وتأليف محمد شمس الدين وعلي شمس الدين.
نبض مؤقت
مسلسل كويتي يتناول في إطار درامي العديد من القضايا الاجتماعية، بالإضافة إلى مشاكل الشباب والأسر في التربية، وهو من بطولة هيا عبدالسلام وهيثم بدر، وروان العلي، وشوق الهادي، وعبدالعزيز النصار، وهنادي الكندري، للمخرج سعود بو عبيد والمؤلفة مريم القلاف.

أمينة حاف
دراما كويتية تغوص داخل الصراع بين الزوجات، وتدور أحداث المسلسل حول الزوجة الرابعة التي تنشأ بينها وبين ضرائرها العديد من الخلافات، مع وجودهن في منزل واحد.
المسلسل من بطولة إلهام الفضالة، وطيف، وشهاب جوهر، وخالد العجيري، وفي الشرقاوي، وعبدالله الطليحي، وهو من إخراج سائد بشير الهواري وتأليف علي دوحان.
بيت الذل
مسلسل كويتي يتناول العديد من الصراعات التي تنشأ داخل الأسرة الواحدة، والمشاكل التي تواجه أفراده ويشارك في بطولة العمل عبدالرحمن العقل، وأحلام حسن، ومشاري البلام، ولولوة الملا، وفاطمة الطباخ وغيرهم، وهو من إخراج أحمد الفردان وتأليف منى النوفلي.

المصدر : مجل سيدتي