التخطي إلى المحتوى

كشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررًا عرضه في رمضان المقبل، بعد موجة النقد الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية. وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.

وطبقًا للمنشور في عدد من المواقع الإخبارية المصرية، من بينها صحيفة الأخبار القومية، فقد قررت الجهات المعنية في الدولة المصرية، إيقاف تصوير مسلسل “أحمس” بعد الكم الهائل من الأخطاء التاريخية الذي شهدها البرومو الرسمي للعرض المقرر إذاعته في رمضان المقبل 2021. مع إلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير التي تم إنفاقها على العمل حتى الآن.

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل والنقد لعد عرض برومو المسلسل، ثم تغيرت النظرة الرسمية للمسلسل بعد العرض المبهر الذي نظمته مصر في موكب نقل المومياوات، في حدث عالمي خطف الأنظار.
ومسلسل “الملك” من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة “سينرجي”.

المصدر: ليالينا