التخطي إلى المحتوى

تمت لجنة جوائز النقاد للدراما العربية من التقييم الأول لها بعد عرض الـ 10 حلقات الأولى من المسلسلات الدرامية لشهر رمضان، وهي المرحلة التي تمت على مدار 3 أيام واختتمت يوم السبت.
وبينت اللجنة أن استبعاد أي مسلسل من التقييم لا يعني بالضرورة استبعاد عناصره أو فريق عمل المسلسل من المسابقة طالما حصل أي منهم على الحد الأدنى من التقييم للجنة الجوائز.

واستبعدت اللجنة في مرحلة التصويت الأولى 6 مسلسلات وهي: “أحسن أب، فارس بلا جواز، كله بالحب، وكل ما نفترق، بنت السلطان، ولحم غزال”.
وجاءت القائمة القصيرة لترشيحات النقاد في فئة جائزة أفضل مسلسل كالتالي:
“الاختيار2، هجمة مرتدة، موسى، النمر، ضد الكسر، حرب أهلية، اللي مالوش كبير، لعبة نيوتن ، بين السما والأرض، الطاووس، المداح، ضل راجل، قصر النيل، ملوك الجدعنة، القاهرة كابول، ولاد ناس”.

ويتنافس في فئة المسلسلات الكوميدية مسلسل “نجيب زاهي زركش، ومسلسل خلي بالك من زيزي على جائزة أفضل مسلسل كوميدي.
وعن القائمة القصيرة في فئة أفضل مدير تصوير جاءت كالتالي: “محمود يوسف- لعبة نيوتن”، “حسين الأعصر- الاختيار 2”، “كريم شرف- القاهرة كابول”، “أحمد زيتون- اللي مالوش كبير”، “حمد فهيم- بين السما والأرض”، “يوسف بارود- حرب أهلية”، “محمد عبد الرؤوف- ضل راجل”، “محمد مختار- موسى ”، “هيثم حسني- قصر النيل”، “سامح سليم- نجيب زاهي زركش”، “نزار شاكر- نسل الأغراب”، “عمر البراوي- هجمة مرتدة”، “رؤوف عبد العزيز- الطاووس”، “محمود بشير- ملوك الجدعنة”، “أحمد جبر- خلي بالك من زيزي”، “وسيتم الإعلان عن باقي الفئات تباعا”.

المصدر : القاهرة 24