التخطي إلى المحتوى

يميل غالبية الأشخاص إلى تناول المشروبات الساخنة خاصة في فصل الشتاء لكونها تحافظ على الجسم دافئا، وتمنحه المزيد من الطاقة.
و بحسب ما نشره موقع “تايمز أوف إينديا” يركيز هؤلاء الأشخاص في هذه الفترة على الشاي الأسود والقهوة السوداء، وذلك ، ولكن يكمن السؤال أيهما أفضل الشاي الأسود أم القهوة السوداء؟
ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة السوداء لديهم مخاطر أقل للإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2.
حيث يميل جميع عشاق اللياقة البدنية لشرب القهوة السوداء، يُقال أن تناول فنجان من القهوة السوداء مباشرة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويمنح المحتوى العالي من الكافيين في القهوة مقدار كبير من الطاقة اللازمة لأداء التمرين.
وكما أن القهوة السوداء غنية بمضادات الأكسدة المختلفة والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكوب واحد من القهوة السوداء لا يحتوي على سعرات حرارية.
ووجدت الدراسات أخر أن الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأسود بانتظام يفقدون كيلوغرامات إضافية، ويحتوي كوب واحد من الشاي الأسود على 2 سعرة حرارية.
ويمكن القول أن كلا المشروبين صحيان، ويعتمد اختيارك للمشروب على الفوائد التي تبحث عنها، فإذا كنت تمارس الرياضة في الصباح، فمن الأفضل تناول القهوة السوداء لتحفيز عملية التمثيل الغذائي وتزويدك بالطاقة اللازمة لأداء التمارين في الصالة الرياضية.
ولكن إن كنت لا تفضل الإفراط في تناول الكافيين، يكون الشاي الأسود خيارا جيدا لك.
كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلق والأرق وارتفاع ضغط الدم تجنب القهوة السوداء وخاصة قبل الذهاب للنوم.
وعلى الرغم من أن الشاي الأسود والقهوة السوداء متشابهان باستثناء محتوى الكافيين، الذي هو أقل في الشاي الأسود، فإن الشاي الأسود لا يحتوي على دهون مشبعة، ويعزز المناعة أيضا.

المصدر :سبوتنيك