التخطي إلى المحتوى

احتفى محرك البحث العالمي “جوجل”، اليوم الأربعاء، بذكرى ميلاد الفنان الراحل نور الشريف، واستبدل موقع جوجل، واجهته الرئيسية، بـ 3 صور مختلفة ومرسومة بمناسبة الذكرى 75 لميلاد الفنان الراحل.
وولد محمد جابر محمد عبدالله الشهير بنور الشريف في حي الخليفة في السيدة زينب بالقاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول على دفعته، وقد بدأ حياته الفنية عام 1967.

وكما احتفلت قناة ON E وكتبت الصفحة الرسمية لقناة ON E، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تغريدة جاء فيها: “الغائب الحاضر في دراما رمضان 2021.. ذكرى ميلاد الفنان القدير نور الشريف، رحمة الله عليه”.
ولقد استعان المخرج محمد سامي بصورة للشريف في مسلسل “نسل الأغراب”، الذي يلعب بطولته كلٌّ من أحمد السقا أمير كرارة، وكانت أعربت الفنانة مي نور الشريف، ابنة الفنان الراحل، عن سعادتها بوجود صورة والدها في رمضان، في لفتة مميزة من فريق العمل.

وتحدثت مي عن هذا من خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24” قائلة: “الشركة المنتجة خدت إذننا كعيلة للاستعانة بصورة والدي، وظهوره كوالد أمير كرارة في نسل الأغراب، وأنا مبسوطة بالحضور ده”.
ومن أشهر أعمال الراحل نور الشريف فيلم: “آخر الرجال المحترمين”، “وحبيبي دائمًا”، “قصر الشوق”، “جري الوحوش”، “العار”، ومن أبرز المسلسلات التي قدمها “لن أعيش في جلباب أبي”، و”عائلة الحاج متولي”.
ورحل الشريف عن عالمنا في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عامًا.

المصدر : القاهرة 24