التخطي إلى المحتوى

يتهيأ أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر لطرح دعاء ديني جديد تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك يحمل عنوان “يا رب يا رحمن”، من كلمات الشاعر محمد الجبالي وألحان حنين علي.
وعبر الفنان هاني شاكر عن سعادته بالتعاون مع الملحنة حنين علي واصفاً إيّاها بالاكتشاف الجميل، مشيراً إلى أن الدعاء قد يكون بداية تعاون مشترك بينهما في أعمال مقبلة.

وقالت الملحنة حنين إنها شعرت بأن صوت هاني شاكر هو الأنسب لأداء الدعاء منذ أن بدأت بتلحين الكلمات، وقد كانت سعادتها كبيرة بإعجابه باللحن، فهو امتداد لجيل العظماء، ومنذ بدايته الفنية يهتم بالعمل الفني ليعيش أطول فترة ممكنة، فلا ترتبط أعماله بعصر معيّن لذلك يرى جمهوره من جميع الأعمار، ولايقتصر على فئة عمرية معينة، فهو مطرب صاحب تاريخ طويل من الأعمال المتميزة المحفورة في وجدان أجيال عديدة.

والجدير بالذكر أن الملحنة حنين علي تعاونت في رمضان الماضي مع الفنان علي الحجار، حيث لحّنت له دعاء “طرقت بابك” الذي أُذيع في معظم القنوات، والإذاعات العربية والمصرية محقِّقاً نجاحاً كبيراً، كما لحّنت الأغنية الوطنية “بكرة جاي ليا” للفنانة فاطمة عيد بمناسبة ذكرى 30 يونيو، حيث تخطّت النصف مليون مشاهدة فور طرحها على اليوتيوب.

المصدر : مجلة نواعم