التخطي إلى المحتوى

قالت يوليا غالياموفا طبيبة الشعر الروسية في مقابلة مع صحيفة “ميديك فوروم” الروسية :”إن ظهور الشيب (الشعرات البيضاء في الرأس) يمكن أن يكون بمثابة تحذير لتطور عدد من الأمراض”.

قالت غالياموفا “إن الشعر الأبيض يمكن أن يظهر في عمر لا يمكن أن يكون فيه أي شيخوخة وغالبًا ما يتم تحديد هذه الميزة بالوراثة، “الشعر الأبيض بحد ذاته هو آلية وراثية لانقراض حياة الخلايا، التي تنتج صبغة في بصيلات الشعر”.
أكدت المختصة في عالم الشعر أنه في بعض الحالات يمكن أن يحدث الشيب المبكر بسبب المرض ومع ذلك، “يمكن أن يظهر الشيب المبكر في الأمراض الجلدية المزمنة، وكذلك أمراض الغدد الصماء”.

في حديثها عن كيفية تجنب ظهور الشيب المبكر غير المرتبط بالأمراض، أشارت الأخصائية الروسية إنه لا توجد طريقة محددة لتجنب التحول إلى اللون الأبيض في سن مبكرة. في الوقت نفسه، فإن التوصيات المقدمة من المجتمع العلمي للوقاية من الشيخوخة المبكرة تساعد في الحفاظ على الشباب لفترة أطول وفي نفس الوقت حالة الشعر الجيدة.

ونوهت غالياموفا إلى التوصيات، التي يجب اتباعها للحيلولة دون ظهور الشيب في وقت مبكر، “النوم الجيد، والتغذية المتوازنة والسليمة، وتجديد نقص الفيتامينات ونمط حياة صحي”.

المصدر: سبوتنيك