التخطي إلى المحتوى

كشف ميخائيل غينزبورغ اختصاصي التغذية والدكتور في العلوم الطبية، عن مخاطر العسل وما يمكن أن يسببه للأشخاص الذين يتناولوه بشكل مستمر ومكثف.
وأوضح الخبير خلال مقابلة خاصة مع قناة “زفيزدا” الروسية عن خطر العسل على بعض الأشخاص، خصوصا على الذين يتناولوه بشكل مكثف، معتبرين أن هذه المادة قادرة على تحقيق بعض الإيجابيات على الصعيد الصحي.
وأشار” أن بعض الأشخاص يعتبرون العسل يحتوي على كمية كبيرة من العوامل الحيوية التي تحفز التجدد، كما يحتوي على مادة تواجه الجراثيم ومضاد للفيروسات”.
واعتبر الخبير” أنه على الرغم من حقيقة أن العسل أغنى بكثير من السكر العادي من حيث التركيب، إلا أنه لا يزال لا ينبغي اعتباره إكسير صحي”.
وأضاف الدكتور ” فإن مزيج العسل والشاي يعطي تأثيرا إيجابيا حيث يساهم بتنشيط الجسم والعقل، وذلك بسبب التأثيرات البيولوجية المركبة في المزيج، لافتا من جهة أخرى مدى التأثير السلبي للعسل على الأطفال دون سن الثالثة “.
وقال إن “الأشخاص الذين يعانون من السمنة وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الدم والتهاب الكبد الدهني يجب أن يبتعدوا عن تناوله باستمرار”.
واوضح الطبيب ” أنه فيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي يجب عليهم محاولة الابتعاد عن العسل قدر الإمكان لأنه سيكون أثره سلبيا على جسمهم.

المصدر : سبوتنيك