التخطي إلى المحتوى

توفي الطيار أشرف أبو اليسر إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الفترة الماضية، قبل حصوله على حكم من المحكمة الاقتصادية بتعويض 6 ملايين جنيه، من الفنان محمد رمضان، بعد تسببه في فصله من العمل عقب قيامه بالدخول إلى كابينة قيادة الطائرة وقيادتها، مما تسبب في أزمة له.
بدأت أزمة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان في شهر أكتوبر 2019 بعد نشر الفنان محمد رمضان فيديو من داخل الطائرة التى كان يقودها الطيار أشرف أبو اليسر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وتضمن مقطع الفيديو ظهور محمد رمضان وأشرف أبو اليسر داخل قمرة القيادة، مما يعد مخالفا لقواعد الملاحة الجوية، وتسبب الفيديو في أزمة لـ الطيار أشرف أبو اليسر.

بعد انتشار الفيديو بدأت المطالبات بمحاسبة الطيار واتخذت وزارة الطيران المدني إجراءات ضد الطيار أشرف أبو اليسر، وتم إلغاء رخصة الطيار أشرف ابو اليسر وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.
وفى تصريحات قال محمد رمضان:” إنه لن يتخلى عن الطيار أشرف أبو اليسر وإنه سيوفر له عملا في إحدى الشركات وكشف الفنان محمد رمضان أن الطيار أشرف أبو اليسر بعد صدور قرار إيقافه عن العمل حضر إلى مكتبه بصحبة محاميه وجلس مع المحاسب الخاص به وطلب تعويضا 9.5 مليون جنيه”.

وبعد فشل مفاوضات الطيار أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان أقام الطيار دعوى قضائية يتهم فيها محمد رمضان بسبه وقذفه وطالب بتعويض مالي، بعدما أعلن أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا كترضية وعاقبت محكمة جنح الدقى في يوليو 2020 الفنان محمد رمضان بالحبس سنة ودفع كفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه في الجنحة المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر والخاصة بنشر فيديوهات على الإنترنت تمس وتسيء إلى سمعة الطيار والاستهزاء به.
وتقدم الفنان محمد رمضان باستئناف على حكم حبسه في الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر وقضت بالبراءة في الاتهامات المنسوبة له.

وقبل وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بأيام حصل على حكم تعويض من المحكمة الاقتصادية من الفنان محمد رمضان قيمته 6 ملايين جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به.
وعلق محمد رمضان على الحكم الصادر لصالح الطيار أشرف أبو اليسر وقال في تصريحات صحفية أن الحكم الصادر ليس الأخير وأن هناك مراحل كثيرة للتقاضي وأنه يحترم أحكام القضاء المصري.
وظهر محمد رمضان بعد صدور حكم لصالح الطيار أشرف أبو اليسر فى فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بإلقاء الأموال مما أثار شعور رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : القاهرة 24