التخطي إلى المحتوى

ميزات الزنجبيل الصحية كثيرة جدا نعرض لكم منها التالي :
1- تخفيف الوزن
أشارت بعض الدراسات الى أن تناول الاشخاص للزنجبيل ساهم في خسارتهم لما يقارب 20% من الدهون بالنسبة لمن لا يتناولونه. وذلك قد يكون بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الاحساس بامتلاء المعدة وبالتالي زيادة الشبع.

2- الحفاظ على مستويات ضغط الدم
باحتواء الزنجبيل على مواد نشطة وكمية من الألياف الغذائية بالإضافة الى معادن مهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهو يساهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.
ويتم ذلك عن طريق تقليلها وضبط مستوياتها، وتقليل نسبة الكولسترول في الدم، والحفاظ على صحة الشرايين.

3- مكافحة اعراض القولون العصبي
وجد بان الزنجبيل يعتبر طارد للغازات ويساعد في مكافحة أعراض القولون العصبي وتقليل الالم و التلبكات المرافقة له.

4- مفيد لمرضى السكري
يساهم الزنجبيل في خفض مستويات السكر في الدم، وتعزيز صحة مريض السكري بشكل عام، ووقايته من بعض المضاعفات المصاحبة لمرض السكري.

5- جيد لمرضى السرطان
وجد للزنجبيل دور كبير في الوقاية من أنواع سرطانات مختلفة مثل سرطان القولون، البروستاتا، الثدي، الجلد والرئة، وذلك يعود الى محتواه العالي من مضادات الأكسدة والمواد النشطة.

6- يعالج الصداع
يستخدم الزنجبيل كمهدئ ومخفف للألم وله دور في علاج الصداع النصفي.
وكما يساعد في محاربة الالتهابات في الجسم التي قد تكون السبب في ما وراء الاصابة بآلام الرأس والصداع وتخفيف الدوران والغثيان وأي أعراض ممكن أن تصاحب الصداع.

7- علاج الزكام
فعال في تعزيز المناعة، والتخفيف من أعراض نزلات البرد وأمراض الشتاء.
حيث يساهم في علاج التهاب الحلق ويوسع الشعب الهوائية ويخفف من الاعراض كالسعال ويطرد البلغم.

8- التخلص من مشاكل الشعر
يساعد الزنجبيل في علاج العديد من مشاكل الشعر وتقويته، اذ وجد أن زيت الزنجبيل عند دهنه على الشعر وتدليك فروة الرأس به باستمرار يساعد على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة تساقطه، كما ووجد له دور كبير في علاج مشكلة قشرة الرأس والتخلص منها.

9- العناية بالبشرة
يعتبر الزنجبيل ذو فوائد جمالية تعود على البشرة، فهو يساعد في تفتيح البشرة وتنقيتها. ويساعد على تعقيم البشرة ووقايتها من الالتهابات.

المصدر : طب ويب