التخطي إلى المحتوى

يرى الكثيرون أن نصيحة التوجه إلى المستشفى فور الشعور بأي أعراض صحية، باتت لا تصلح للعصر الحالي، وأصبح الأفضل تجنب الذهاب إلى المستشفيات إلا في حالات الضرورة القصوى.
وأعد موقع “boldsky”، قائمة بـ10 أنواع من هذه العلاجات، مشددا على أهمية كل واحد منها لعلاج بعض الأمراض.
1.الكركم
يساعد على علاج “الألم والالتهاب”، ويشير إلى أن المادة الموجود في الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي وتقليل التهاب مجرى الهواء.
2.الزنجبيل
يساعد على طرد المخاط من الجسم، وكذلك يساعد على تحسين الدورة الدموية في الرئتين ويقلل من الالتهاب. كما يمكن استخدامه كعلاج لتخفيف الغثيان والقيء (غثيان الصباح) وآلام الدورة الشهرية والالتهابات الطفيفة.
3.العسل
تم استخدام العسل منذ القدم كدواء وغذاء، كونه يحتوي على نسبة عالية من المركبات النباتية المفيدة ويقدم العديد من الفوائد الصحية، وكذلك يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا.

4.النعناع
أوراق النعناع منخفضة السعرات الحرارية. نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، يمكن أن تساعد في منع عسر الهضم وتقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة والحد من مخاطر زيادة الوزن والسمنة.
5.الثوم
له خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا كما أنه يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء داخل الجسم. وهو غني بمركبات الكبريت التي تساعد على زيادة مستويات الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات التوتر.
القرفة
تحتوي على مركب الكومارين، وهو مركب يعمل كمضاد ممتاز للتخثر ويمكن أن يساعد في تخفيف الالتهاب، ويمكن أن يساعد استهلاك هذه التوابل في تقليل الالتهاب الناتج عن حالات الالتهاب بشكل عام.

6.الفلفل الحار
يحتوي على مادة الكابسيسين التي تساعد على تخفيف آلام الحلق. كما أنه يساعد في تقليل الالتهاب والتخلص من التهاب الحلق. العنصر النشط الموجود في الفلفل الحار، الكابسيسين، هو مكون موضعي شائع للتحكم في الألم.
7.الحلبة
تعد الحلبة من العلاجات المنزلية المستخدمة للتخلص من قشرة الرأس وحرارة الجسم ولها العديد من الخصائص الطبية. تشير الدراسات إلى أن الحلبة يمكن أن تساعد في إنتاج الحليب للرضاعة الطبيعية وعلاج الإسهال أو الإمساك على حد سواء.
8.كيس الثلج
تتعدد الأغراض العلاجية لأكياس الثلج؛ سواء كان لتهدئة الصداع أو ألم في الركبة أو الظهر، لأنها تسهم بشكل فوري في تسكين الآلام. ويمكن أن يساعد وضع الثلج على الركبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل ساعتين إلى أربع ساعات في تخفيف آلام الركبة وآلام العضلات أيضًا. أما لتهدئة نوبات الصداع، فيوضع كيس الثلج لمدة 15 إلى 20 دقيقة في كل مرة.
9.كمادات دافئة
تعد الكمادات الدافئة أحد أفضل العلاجات وأكثرها فعالية لألم العضلات والمفاصل والأذن. ويمكن استخدامها أيضًا لتقلصات الدورة الشهرية.

المصدر : سبوتنيك